الرئيسية > التقارير > اوروبا > البانيا > رحلة ألبانيا وكوسوفا العائلية لمدة 13 يوم

رحلة ألبانيا وكوسوفا العائلية لمدة 13 يوم

من خلال هذا التقرير، حتتعرفوا على تفاصيل كاملة تخص رحلة ألبانيا وكوسوفا والي بتشمل أهم المدن السياحية و أشهر المعالم كذلك أفضل الفنادق والمطاعم.

في البدايه هذي اول سفره لي خارج المملكه ف تجربتي بنقلها بدون اي مقارنات، ثانيا احب اشكر كل شخص ساعدنا وسهل علينا رحله البحث.

مدة الرحلة والمدن الي زرتها :– رحلتي كانت ١٣ يوم “من ١٣ اغسطس الى ٢٥ اغسطس” وشملت المدن التالية:

تيرانا – بريزرن – برشتينا – بيا – مرتفعات روغوفا – شكودرا ، حيث قضينا في كل مدينة ليلتين.

المواصلات :- حجزنا من شركه سياحيه سياره تكفي ١٤ شخص لمده ١٣ يوم تقريبا ب ١٢ الف كلفتنا ب 3200 يورو لذلك اول ماوصلنا مطار تيرانا كانت السيارة بانتظارنا واستقبلنا السائق.

اليوم الأول مدينة تيرانا

أقمنا في فندق LORD Hotel Tirana ، الفندق يقع جنب المطار يبعد خمس دقايق فقط، وهو مكان نظيف وفطوره عادي لكن اذا كنتو عائله كبيره حاولو تاخذون الغرف على قدكم.

LORD Hotel Tirana

اليوم الثاني مدينة بريزرن

خلال طريقنا إلى مدينة بريزرن، مرينا على بحيرة كوكس وتغدينا بمطعم Lugina e Drinit Restaurant افضل شي فيه كان ستيك اللحم والباقي عادي

Lugina e Drinit Restaurant

بعدها مرينا على سنتر برزيرن كانت الاجواء جميله مررره غييم ومطر😍😍 اخذنا من هذا المحل بقلاوه جميله من Saray Sweet وتقهوينا بكوفي قدام المسجد بالضبط كان جيد

Saray Sweets

بعد كذا طلعنا لفيلا في فندق Kompleksi Meshtekna بعيده كانت عن برزيرن ساعه كامله لانها فوق بمرتفعات كان الطريق لها ممتع المناظر خلابه .

الفيلا على شكل كوخ جميله جداا وراقيه ونظيفه وكل شي متوفر فيها واطلاتها جميله وجنبك نهر❤️

Kompleksi Meshtekna

اليوم الثالث من رحلة ألبانيا

بعدها من بكره نزلنا لمطعم Restourant Sharr Mount انصدمنا منه الصدق توقعنا دام مطعم سعودي على الاقل بيكون الاكل جيد بس للاسف الله يكرم النعمه كل شي كان سيء ولا ينوكل ما انصح احد يروح له.

بعد المطعم رحنا لـ بربيفالا وقعدنا بالمسطحات كان الجو مشمس بس المكان حلو تقعد فيه مدري اذا يمديك تصلح قهوتك فيه احنا ماشفنا احد بس اتوقع عادي

Prevalla

نزلنا بعد Prevalla ل Hotel & Restaurant Prevalla جربنا من عندهم القهوه ومره مب حلوه بشكل عام قهاويهم سيئه

اليوم الرابع مدينة برشتينا

من بكره واحنا رايحين لبرشتينا كان على طريقنا هذا المكان الجميل Milenium Resort حديقه كبيره مره وفيها العاب داخليه للاطفال الطفل اظن ٥ يورو وفيه العاب مجانيه بالحديقه برا مره جمييله

كذلك فيه فعاليات كثير للاطفال وجميله وفيه للكبار لعبه السيارات carting حلوه  ب ٥ يورو بعد للشخص. استمتعنا مره وموجود العاب مائيه كبيررررره جدا وشكلها جميل. وموجود مطعم بعد بس كلها مادخلنها اذا عندكم اطفال ضروري تروحون لها

Milenium Resort

كملنا مشوارنا لبرشتينا ذهبنا لمطعم Lisa’s بس قال لنا المطعم مقفل بس فيه مشروبات ورحنا للمطعم الي قدامه الي هو Princesha Gresa Restaurant طبعاً للامانه الاكل كان جميل جداً الذ مطعم ذقناه من جينا. طلبنا صحن بحري ربيان مشوي و سالمون وطلبنا باستا وبيتزا كان لذيذ مره بس للاسف بعدها تسممنا من المطعم.

Princesha Gresa Restaurant

اليوم الخامس من رحلة ألبانيا

قضينا يومين بفندق Qama في برشتينا ما طلعنا من التعب والى الان نعاني من اثار التسمم هذا

Qama Hotel

اليوم السادس مدينة بيا

بعد بريتشينا ذهبنا لمدينه بيا بفندق Kuint Hotel جينا وكان الكهرب طافي ف اضطرينا نروح لسوبر ماركت قريب لين يشتغل الكهرباء.

الفندق جميل جداً اخذنا شقه سوبيريور نظيفه مره وفيها شطاف واطلالتها جميله فطورهم كان جيد لكن عيبها الكهرباء كل شوي يطفا علينا. أيضاً مافي مكيفات بالغرف فقط بالصاله !! ف كان الجو حار

Kuint Hotel

اليوم السابع

ذهبنا لـ شلالات دريني واكلنا في مطعم دريني كان زحمه والطلب طول مره الخدمه ماكانت جيده

شلال درين الابيض

اليوم الثامن

ذهبنا لي ينبوع استوغ وكان جنبه مطعم Restaurant Troja المطعم فخم ونظيف الذ شي عندهم بيتزا ببروني

Restaurant Troja

اليوم التاسع مرتفعات روغوفا

كنا حاجزين في اكواخ اكسجين وكنت حاجزه اكبر كوخ، الطريق لها كان صعب جداً، بالصعوبه وصلنا للموقع في السيارة الكبيرة. السواق الله يهديه ما عطانا خبر قبل أن الطريق لها صعب بالسيارة الكبيرة مع العلم اني راسله له من يوم كنت بالرياض . لذلك ما وصلنا لين الكوخ، وقفنا عند البداية فقط كان صعب مره نقل العفش كل هذي المسافة الطويلة .

دخلنا الكوخ ما كان نظيف مره المطبخ مره قذر وريحه سمك والأثاث معدوم احلى ما في الكوخ إطلالته فقط !!!

Vilat OXYGEN

اليوم العاشر مدينة شكودرا

اخذنا منتجع Deluxe Resort & Spa اول فندق ناخذه في عربه للشنط . المنتجع جميييييل جداً وتعاملهم مرررره حلوو انصح للي بيروح شكودرا يجيه بس عيبه بعيد عن شكودرا نص ساعه تقريبا.

Deluxe Resort and SPA

في الطريق لشكودرا مرينا على مزرعة Mrizi i Zanave Agroturizëm تجربه كانت جميله يورونك كيف يصنعون الأجبان وطريقه حفظها وأيضا يوجد بها بط وماعز تستحق الزيارة

Mrizi i Zanave - Restorant Agroturizëm
Mrizi i Zanave – Restorant Agroturizëm

تغدينا في نفس المطعم الموجود وطلبنا الأكل التقليدي + رز ودجاج كان الأكل الله يكرم النعمة سيء . لذلك للي يفكر يروح لها يطلب لحم مشوي هذا كان الذ شيء وكانت كميته قليله جداً.

اليوم الحادي عشر

ذهبنا لـ بحيرة شكودرا ويوجد بها قارب ساعه كامه الشخص ب ١٠ يورو

Shkodra Lake

وذهبنا لمطعم Restaurant Arbri تعامل الموظفين الي فيه سيء. طولو علينا مره على بال ما اخذو الطلب مننا، مع إن الموظفين كانوا مليانين بكل مكان. كما أن الأكل كان سيء بعد الله يكرم النعمة. لكن كانت إطلالة المكان جميلة

Restaurant Arbri

اليوم الثاني عشر: العودة لتيرانا

رجعنا لتيرانا ذهبنا للتلفريك Dajti Ekspres التلفريك مره حلو ومسافته أيضا طويله ربع ساعه. واذا رقيتو فيه فوق فعاليات احصنه وألعاب ثانيه كذلك ساعدنا الجو كان غيم ومطر.

Dajti Ekspres

بعد التلفريك ذهبنا ل مول TEG – Tirana East Gate كان حلو واغلبها محلات نعرفها ب جيناه متاخر ف ماساعدنا الوقت.

مول بوابة تيرانا

بعد كذا حجزنا أخر ليله في تيرانا في فندق Classic Hotel Tirana . فندق كلاسيكي جداً وتعاملهم جميل ما عدا وحده كان سيء تعاملها كذلك فطورهم افضل من الفنادق الي قبله.

Classic Hotel Tirana

اليوم الثالث عشر والأخير لـ رحلة ألبانيا

آخر يوم يوم العودة للرياض الحبيبة ذهبنا ل مول Toptani . كان عادي واغلب محلاته عاديه ف الأفضل الذهاب ل مول teg في خيارات احلى بكثير

مول Toptani

بعد ذلك تاخرت رحلتنا للاسف ف اضطرينا نضيع الوقت ونذهب لمكان الى وقت الرحله. ذهبنا ل منتزه Parku Rinia – Youth Park ، منتزه جميل فيه كوفيات ومطاعم وموجود فيه قطار ياخذ فيك جوله للمنتزه كامل كان تجربه حلوه.

منتزه رينيا

والحمدلله رجعنا للبلد . في النهايه هذي كانت تجربتي انا وعائلتي، الصراحة ما اعيد زيارتي لألبانيا ولا لكوسوفو اقل من عاديه. للاسف الى الان نعاني من التسمم الي جانا والمطاعم والمقاهي الي فيها سيئه وبعضها عاديه

طبيعة المُدن جميله، بس أتوقع فيه بدائل كثير افضل وبنفس الميزانية

هذا كان ختام رحلة البانيا وشكرا لكم أتمنى أني أفدت الي ناوين يزورونها.