الرئيسية > التقارير > اوروبا > النمسا > تقرير رحلتي الى ايطاليا النمسا لمدة 14 يوم شامل التكاليف

تقرير رحلتي الى ايطاليا النمسا لمدة 14 يوم شامل التكاليف

السلام عليكم .. هنا تقرير رحلتي الى ايطاليا النمسا ايطاليا لمدة ١٤ يوم من ٢٤ / مايو الى ٧ / يونيو كتبت هذا التقرير بالتفصيل لعلي افيد فيه احد

الطيران

رحلتنا مع طيران ويز من الرياض الى ميلان اخذنا كراسي بمساحات اضافيه “الطيران جيد ولاباس فيه وراح اعيد التجربه معاه اذا ربي كتب”. والفيز كانت اسبانيه واول دخول كان ميلان مافي احد سألنا عن شي رغم اننا مجهزين حجوزاتنا احتياط. ومثل ما الكل عارف وصول طيران ويز ل اوربا دائماً متأخر.

التكاليف بالتفصيل

تكاليف السفره كاملة : ٢٢٢٠٠ ريال تقريباً لمدة ١٤ يوم ..

فيزا : شنقن لشخصين ١٢٠٠ ريال فيزا اسبانيه

الطيران : ويز شخصين ٢٠ كيلو + مقاعد طواريء ٢٣٢٠ ريال

السكن : ٧٤٠٠ ريال “شامل ضرائب المدن “

ايجار السيارات :السيارة : الاولى يورب كار ٣٨٠٠ لمدة ١٠ ايام + السياره الثانيه رنتل كار ٦٥٠ لمدة ٣ ايام “جميعهم مع تأمين شامل بدون الوديعه”

البانزين ورسوم الطرق والباركنق : ١٠٠٠ ريال تقريباً او قد تزيد شوي “السياره الاولى كلفتنا كثير لانها بانزين اما السياره الثانيه ديزل وماكلفتنا” + “رسوم الطرق ب ايطاليا كثير اما النمسا فقط ستيكر ١٠ يورو”

الاكل + القهوه : ٢٥٠٠ ريال “وجبة وحده يومياً من مطعم + وجبه الافطار ووجبه اخرى نسويها بالشقه ” مقاضي الاكل شامله المبلغ

مشتريات شخصيه : ٢٠٠٠ ريال

فعاليات : ١٠٠٠ ريال “اغلب فعاليات زيلامسي مجاناً بالبطاقه”

شرايح نت : من فودا فون شريحتين نت كل وحده ٥٠ قيقا ب ٦٠ يورو

ميلان اول ليلة

اول ليله في رحلتي الى ايطاليا النمسا نمناها في اوتيل بالمطار تحديداً “موكسي مطار ميلان مالبينسا ” فيه باص يوصل مجاني من والى المطار على مدار الساعه وكان خيار جيد.

اليوم الاول :

استلمنا السيارة من يورب كار لمدة ١٠ ايام مع تأمين شامل بقيمة ٤١٨٨ ريال “تشمل الوديعه ٤٠٠ ريال”. بعد ذلك، توجهنا الى فندقنا بالشمال الايطالي، ومرينا مطعم IL Merlo Nero Ristorante في بحيرة قاردا اخذنا منهم بيتزا الاجبان ومارقريتا كانو حلوين واعجبونا والجلسات على البحيرة جداً رايقه.

الطريق للفندق صعب شوي وضيق خصوصاً للي وراه خط سفر. بعدين كملنا طريقنا الى قريتنا الجميله قريب من برونيك وهذا اسم الشقه ” Ahrner Wirt Apartments” اخذناه ٣ ايام ب ١٤٤٠ ريال عبارة عن (غرفة وصالة ومطبخ وادوات طبخ كامله ودورة مياة اعزكم الله وبلكونه) .

كذلك، المنطقة جداً هاديه ورايقه للي يبي استجمام ماتسمعون الا اصوات العصافير والاطلاله جداً جداً جميله تفتح على نهر يمشي ومناظر الجبال الخضراء منظر جميل جداً .. والمضيف رائع ولطيف وبنفس الاوتيل عندهم مطعم بيتزا لكن ماسمحت لنا الفرصه اننا نذوقه.

اليوم الثاني سان كانديدو

توجهنا الى سان كانديدو مروراً ببحيره Toblacher See حلوه لكن الاجواء المشمسه ماخلتنا نستمتع بالمكان وكملنا طريقنا ل سان كانديدو وللاسف الزحليقة كانت مسكره اضطرينا نمشي مانطول فيها.
بعد كذا، توجهنا لوجهتنا الثالثه بحيرة براغسير وايلدسي بحيرة صناعيه جمييييييلة جداً ومكانها رايق وفيها مطاعم حولها لكن مطاعم عاديه حق سد جوع مو اكثر.

اليوم الثالث اورتساي

توجهنا ل اورتساي وكانت جداً جميله ومنطقه حيه وفيها ناس وجربنا التيلفريك، والقمه اطلالتها حلوه حيل وفيه مطعم وكوفي فوق. وتغدينا بمطعم Mauriz Keller – Restaurant – Pizzeria فيه شيف سوري ماقصر معنى واكله لذييييذ هذا موقعه.

واحنا راجعين كانت فيه قمة قريبه لفندقنا وحبينا نجربها كانت تجربة ممتعه هاديه ومناسبه جداً للاطفال وفيها تلفريك وزحليقة ومطاعم اسمها كلاوسبرغ فليتسر.

اليوم الرابع الدخول إلى النمسا

سلمنا الفندق وتوجهنا الى النمسا في رحلتنا اخذنا ستيكر دخول النمسا ب ١٠ يورو من هنا OMV . بعد ذلك، مرينا مصنع لواكر لانه على طريقنا، مصنع صغير وبسيط جداً اغلب الاشياء عندنا لكن ممكن تجربون الكوفي عندهم والقعدات.

بحيرة هنترسي في رحلتي الى ايطاليا النمسا

وبطريقنا مرينا بحيرة هنترسي Hintersee وكانت ججججداً رائعه

رحلتي الى ايطاليا النمسا

وكملنا الى كابرون وسجلنا دخول في شقتنا فايدمانسايل(شقق فندقية فايدمانسايل) اخذناها ٣ ايام بـ ١٥١٥ وتشمل بطاقة زيلامسي.

السكن عادي وبسيط جداً عبارة عن (غرفة كبيره فيها السرير وفيها جلسه وبلكونه تطل ع المدينه وركن صغير جداً للطبخ فيه ادوات الطبخ كامله ودورة مياة اعزكم الله) ، اعطونا البطاقه بعد وصولنا بيوم وفي سوبرماكت قريب من عنده.

رحنا مطل زيلامسي اطلاله حلوه على البحيرة. وتعشينا في مطعم علي بابا الغني عن التعريف.

اليوم الخامس :

كله فعاليات وهذي الاشياء اللي سويناها

كلمة جميل قليله بحق مطعم داريا، لذيذ جربنا عنده اكثر من طبق وجيناه مرتين ولو مددنا بزيلامسي كان اكلنا منه اكثر من كذا واللي يدير المطعم شيف سوري حفاوة بالترحيب وبشاشه الله يبارك له بماله ، طبعاً المطعم بقبو اوتيل وفيه كثير ماعرفوا الوصف مع اني اشوفه واضح.

اليوم السادس :

من الصباح توجهنا الى هالشتات هذا الباركنق Hallstatt Parking P2 وهناك قضينا وقت حلو فيها تقريباً ساعتين ثلاث ممكن تركبون التلفريك الجبلي “شخصين ٥٠ يورو” الاطلاله جميله من فوق وفيه اعتقد مطعم وكوفي. كذلك، فيه قوارب تختلف اسعارهم.

بعدها، رجعنا زيلامسي واخذنا جوله ببحيرة زيلامسي “مجاناً للبطاقه” Schmitten Schifffahrt Zell am See
Lake Cruise and Ferry Dock . كذلك، تقدرون تاخذون قارب خاص اخذناه ب ١٧ يورو نص ساعه والعشاء كان في مطعم داريا✅

اليوم السابع :

سلمنا الفندق وتوجهنا الى بولزانو بطريقنا كان فيه اوتلت على الحدود الايطاليه والنمساويه ما انصحكم فيه لاتضيعون وقتكم فيه. وتغدينا بمطعم هندي Tandoori home food ما انصح فيه الاكل عادي جداً واقل من عادي ، المكان مو مريح والناس اللي فيه مو مريحين رغم انه مو بعيد عن السنتر ! وكملنا الى بحيرة قاردا اخذنا فندق ليله راحه عشان نكمل طريقنا.

اليوم الثامن :

كملنا طريقنا الى كومو وقفنا في اوتلت في قرية فرانشاكورتا (أوتلت قرية فرانشاكورتا) الاوت لت كبير نوعاً ما ولاباس فيه حصلت بعض القطع ب اسعار حلوه لكن لو ماكان على طريقكم لاتتعنون له ممكن تكون عندكم خيارات اوسع . بالاوت لت محل ايسكريم اسمه Grom لذيييييذ اذا مريتوا لازم تاخذون منه.

كملنا طريقنا وسجلنا دخول في شقتنا في كومو Residenza il crott الشقة على كثر تخوفنا منها لان مالها موقع بقوقل ماب فقط ببوكنق الا انها طلعت جميله جميله جداً ونظيفه وفيها كل ادوات الطبخ ووسيعه وشرحه واطلالتها حلوه على البحيره عيبها الطريق لها وعر جداً وماتوقعنا يكون كذا لكن جمال الشقه شفع لها اخذناها ٣ ايام بـ ٢٤٧٠ ريال.

اليوم التاسع :

• سنتر كومو Piazza del Duomo
  • قارب في بحيرة كومو Well Como Lake Boat
  • تلفريك كومو Funicolare Como-Brunate (stazione a valle)
  • مرينا هالكوفي اللي عليه مدح اخذنا ايسكريم لكن للاسف اللي تبيع قابلتنا بعنصريه فضيعه وكانت تصرخ من بعيد علينا عشان مانجلس ع الكراسي رغم اننا كنا بنمشي وحتى ايسكريمها مو حلو مستغربه ليه جاء عليه مدح كثير ؟ عموماً هذا اللي اقصده Gelateria Chiosco al Molo
  • تعشينا في مطعم لبناني في كومو Hommus Como مطعم لاباس فيه اخذنا مشاوي والجوده كويسه والاسعار مناسبه جدا.

اليوم العاشر :

كانت النيه نروح بيلاجيو لكن صادفنا ويكند وكان زحمه وخلصت التذاكر من بدري. لذلك، تحولت الوجهه الى ميلان وساحة الدومو. طبعاً اكيد، مرينا اكبر ستاربكس في اوربا واخذنا منهم لاتيه وتراميسو وكانو لذيذات. والقعدات زحمه حيل عندهم، بالقوه قدرنا نحصل لنا كرسيين هذا موقعه ستاربكس ريزيرف® روستر ميلانو وجربنا البيتزا الشهيره Spontini. رأيي الخاص ماتستاهل الضجه عاديه ثلاث ارباعها عجين سعر القطعه ٥ يورو تكفي شخصين كبيره حيل.

وجربنا الفطيره الشهيره Luini حلوه ولذيذه ب اختصار عباره عن لقيمات كبيره ومحشيه جبن موزرلا وصلصة طماط 😅😅 سعر الفطيره ٢،٥ يورو (Panzerotti Luini)

اليوم الحادي عشر:

من المفترض تكون العوده من رحلتي الى ايطاليا النمسا. لكن، حصل اضراب والتغت الرحلات واضطرينا نمدد ٣ ايام ل اقرب رحلة للرياض سلمنا سيارتنا ل يورب كار واخذنا سياره من رنتل كار من شركة B-rent . واخذناها ٣ ايام بدون تأمين ب ٥٥ يورو وسوينا تأمين شامل عند الشركه ب ١٠٥ يورو ومبلغ الوديعه ٩٠ يورو. حصلنا واحد عربي اسمه محمد داود مره ممتاز ماقصر معنا الله يسعده.

وطبعاً سلمنا الشقه ودورنا اسرع سريع شقه نظيفه وللاسف كانت الخيارات جداً جداً محدوده لضيق الوقت لكن حصلنا شقه بقريه بالنص بين كومو وميلان LE RONDINI
المظيفه جداً اسلوبها لطيف وحبوبه وحطتنا بعيونها واستقبلتنا احلى استقبال والشقه كانت مثل الحلاوه نظيفه جداً “واحنا اكثر شي يهمنا النظافه” (عبارة عن غرفة كبيره فيها سرير ومطبخ مجهز بكل الادوات وطاولة طعام وبلكونه ودورة مياه اعزكم الله وغسالة ملابس) اخذناها ٣ ايام ب ٢٢٥ يورو

رحلتي الى ايطاليا النمسا

اليوم الثاني عشر: كومو

توجهنا الى كومو ووقفنا في هذي المواقف سعرها مناسب اعتقد الساعه ١ يورو Parcheggio Disabili
ووقفنا لاين عشان ناخذ تكت بالعباره Ferry Terminal Como الى بيلاجيو.

ولما وصلنا كانت اقرب رحلة الساعه ١ ونص الظهر رغم اننا ب ايام الاسبوع واحنا الكلام الساعه ١١ الا ربع يعني اللي يبي بدري يكون واقف باللاين من بدري مره.
تمشينا الى قبل الرحله بنص ساعه بدت الناس تزدحم ووقفنا معهم سعر البوت السريع ٣٠ يورو للشخصين ذهاب فقط. “طبعاً اللي عرفناه انك فقط تقدر تاخذ تذكره ذهاب الى بيلاجيو اما العوده تاخذها من بيلاجيو نفسها.

البوت نوعين بوت سريع خلال ساعه توصل او بوت بطيء خلال ساعتين توصل ، البوت السريع غمت وكله قزاز مسكر والبوت البطيء جميل وكبيييير وفيه اماكن كثير تقدر تشوف فيها الاطلالات. لذلك، بالعوده اخذنا البوت البطيء ودفعنا ٢٠ يورو للشخصين وكان اجمل بمراااااحل من السريع.
الامر الثاني المهم اول ماتوصل بيلاجيو قبل تسوي اي شي على طول وقف لاين عشان تاخذ تذكرة العوده الى كومو واختار الوقت اللي يناسبك وبعدها اخذ راحتك وتمشى فيها.
يومها تغدينا في هالمطعم في بيلاجيو. وكان الأكل لذيذ خصوصاً بيني الفريدو يالطيف 💕💕💕
Seta Hotel, restaurant and cocktail bar

اليوم الثالث عشر: ميلان

كان يوم مفتوح في ميلان وللتسوق فيه فرع ل بريمارك Primark ممتاز خصوصاً للاطفال جداً جميل لايفوفكم والاسعار يابلاش.

تقهوينا في الكوفي هذا Cioccolatitaliani وجربنا التراميسو وكانت لذيذه حيل انصح فيها. بعدها تعشينا في مطعم هندي لذيييييذ جداً لكن غالي Rangoli Indian Restaurant .

اليوم الرابع عشر :

اخيراً، يوم العوده الى ارض الوطن من رحلتي الى ايطاليا النمسا ايطاليا. الحمدلله من قبل ومن بعد. توجهنا للمطار من بدري حيل، طيران ويز في صالة ١. وخلصنا التاكس فري من بدري لانه زحمه والحمدلله ماصار فيه اي تأخير مشت الاجراءات سلسه.
كان معنى ٤ شناط “٢ شحن و٢ ترولي بالطياره” لكن الموظف لما شاف وزن الشناط خفيف دخلهم كلهم شحن كان مجموع وزنهم ٤٥ كيلو اخذنا معنى شناط الظهر بس
وعودتنا كانت الكراسي مافيها مساحات مثل الذهاب بس ابد ماحسيتها ضيقه ومرت الرحله بسيطه الحمدلله

رأيي الشخصي في رحلتي الى ايطاليا النمسا

• الشمال الايطالي: حق استجمام لحد يدور فيه فعاليات رغم انك راح تحصل بعض الفعاليات. لكن هو حق استرخاء. كذلك، كل منطقه احلى من اللي قبلها خصوصاً اذا توفقت بالجو. وطول الطريق طبيعه خلابه جميله الى ابعد حد. لكن، الطرق فيها وعره جداً وصعبه واغلبها بين جبال ومرتفعات ف اللي مايحب هالطرق يتجنبه.
  • ميلان: حدها يومين للتسوق ما اشوف فيها اي شي يسوى.
  • كومو : حلوه من بعيد اما من قريب بحيرتها وصخه للاسف والحشرات كثيره فوقها ومافيه اماكن جلسه حولها. والحفريات والاصلاحات كثيره حولها. لذلك، ماتسوى انك تجلس فيها. الحسنه الوحيدة اننا رحنا بيلاجيو كانت منطقه جميله ورايقه تستاهل كم ساعه.
  • الحمدلله على خيرة الله، لكن لو كنا نعرف اننا بنقضي ٦ ايام مابين كومو وميلان كنا مددنا جلستنا في زيلامسي. لانها حيه وفعالياتها كثيره والبحيره حلوه والجلسات حوالينها جميله. لكن، الخيره فيما اختاره الله.
  • طيران ويز خيار ممتاز واقتصادي وانصح فيه👍🏻

هذة كانت نهاية رحلتي الى ايطاليا النمسا ايطاليا مع تمنياتي للجميع بحلهم وترحلهم برحلات ممتعة وسعيدة.