الرئيسية > التقارير > اوروبا > كوسوفو > تجربتي في ألبانيا وكوسوفو والجبل الأسود لمدة 15 يوم

تجربتي في ألبانيا وكوسوفو والجبل الأسود لمدة 15 يوم

تقريري الموجز عن تجربتي في ألبانيا وكوسوفو والجبل الأسود لمدة 15 يوم مع التكاليف

مدة الرحلة : ١٥ يوم من ١٩ يوليو – ٣ أغسطس

توزيع الأيام :ألبانيا : يومين – كوسوفا : ١٠ أيام – الجبل الأسود : ٣ أيام

الطيران :طيران ناس

مكتب تأجير السيارة : Albania Airport Rent A Car اودي 2019 – تكفي ٥ أشخاص ، اليوم بـ ٥٠ يورو المجموع = ٢٩٠٠ ريال تقريبًا، تكلفة الوقود : ٧٠٠ ريال تقريبًا

شرائح النت : فودافون و إيبكو كلها تمام التمام في الدول الثلاث

الأجواء: بفضل الله ورحمته كل مدينة زرناها الأجواء فيها كانت رائعة ممطرة عدا تيرانا ( رُغم تخوفي من الطقس لكثرة التذمر في العام الماضي )

الهدف من رحلتي : الإستجمام ، فـ حرصت على أن تكون أغلب الأيام في الأرياف

انطباعي عن الأسعار : السكن من متوسط إلى رخيص + البنزين غالي + المطاعم من رخيصة إلى متوسطة + الماركت قريبه لأسعارنا تقريبًا .

اليوم الأول تيرانا

أقمنا في فندق Mulaj Hotel وهو فندق اربعة نجوم رائع وجميل من حيث النظافة والموقع قريب للسنتر كذلك والفطور نوعًا ما جيد.

Mulaj Hotel

جربنا مطعم Skanderbeg Square الي يقع في سنتر تيرانا، وكذلك Proper Pizza اكلهم لذيذ والخدمة جيدة

وأيضاً مطعم Restorant Arabesque الذوق العربي وهو مطعم أكله لذيذ مره يشتهر بالبيتزا وقايمة الطعام لديهم متنوعة والتعامل ممتاز وله فروع في كوسوفا كذلك .

مطعم الذوق العربي Restorant Arabesque

اليوم الثاني

مرينا على منفذ برزرين : Border Crossing Morine وكان التوقف لبعض الوقت في مدينة كوكس وبالتحديد في مطعم Lugina e Drinit Restaurant ، الجلسات فيه رايقة و الأكل لذيذ

اليوم الثالث كوسوفو

نزلنا في Monarch Boutique Hotel فندق رائع الحمدلله، لكن الفطور غير جيد .

زرنا MISSINI Sweetsا وجربنا البقلاوه فيها طعم الله يكرم النعمة ما عجبتنا ، أما المكياتو والترليتشا لذيذين.

MISSINI Sweets

كذلك رحنا إلى BP Embeltorja e Qytetit في السنتر، كافية جميل جربت الدونت والسينمون رول.

اليوم الرابع

رحلة التسوق كانت في GALERIA SHOPPING مول كبير في بريزرن فيه كثير محلات كذلك مطاعم وكوفيهات. زرت Restaurant Beska وجربت الفطور ، الشكشوكة حامضة والبيض ما استوى، لكن حمسة الباذنجان لذيذة الموظفين محترمين وأتوقع الغداء والعشاء فيه بيكون ممتاز.

Restaurant Beska

اليوم الخامس جاكوفا

التوجه إلى جاكوفا تبعد ٤٥ دقيقة ( مابين برزرين وبيا )، رحنا للبحيرة تبعد ٢٠ دقيقة عن سنتر جاكوفا، وأكلنا في مطعم Restaurant Liqeni i Dukagjinit الأكل فيه لذيذ لا يفوتكم .

Restaurant Liqeni i Dukagjinit

اليوم السادس

رحنا بعد جاكوفا لـ بيا ، وزرنا المطل الزجاجي على النهر جميل ، مرينا من طريق قرية بوقا ومرتفعات روغوفا والأجواء كانت خيال.

السكن كان في هذا الكوخ الراااااائع Hotel Te Liqeni مكان جميل واطلالة رائعة الى جانب النظافة كما ان تعامل صاحب الفندق جيد ، مكان رائع في أعلى بوقا.

Hotel Te Liqeni

اليوم السابع

رحنا مطعم Restaurant HANI ، طلبنا سمك و مكرونة و بيتزاء ، وكان عادي عدا البيتزاء لذيذة

لو بحثتوا عن مكان للتسوق، في ميني ماركت في بوقا وكذلك يوجد اوتلت A&M Mega Store فيه اشياء كويسة واسعال معقولة في بيا.

A&M Mega Store

اليوم الثامن

جولة المشي الصباحية وقُبيل أذان المغرب، صعودنا للتلال، دهش أبنائي لكثرة أشجار الصنوبر بفضل الله وتوفيقه قضينا أجمل ٤ أيام في أرياف بوقا الساحرة، وحان وقت الخروج من كوخ بوقا والإنطلاق لحدود الجبل الأسود.

من اليوم التاسع إلى الثاني عشر

بعد ما خرجنا من بوقا وعبرنا منفذ الجبل الأسود مرينا على مطعم حلال على كلام صاحبه والمحجبات فيه كثير ، جلساته رايقه جدًا بعد المنفذ بشوية تقهوينا فيه Ethno restaurant Ognjiste .

بعد الوصول الى بيلو بولي في الجبل الاسود كان السكن في Wood house مكان جميل جداً يتميز ب الاطلالة الرائعة و طاقم العمل

وهذا سوبر ماركت VOLI VOLIhttps متكامل فيه الكثير من المنتجات الحلال. وهذا Zaimovića Livade مخبز عندهم مافن كيك لذيذ . ماركت حصلنا فيه التوست و التورتيلا Market Franca br 3 اسعارهم حلوه والخدمة كذلك.

من اهم الانشطة في بيلو بولي كانت تلفريك كولاشين Kolasin 1600 Ski Center عربة التلفريك تشتغل كل يوم من الصباح لـ ٧ المساء . والسعر للشخص الواحد ٦ يورو والأطفال ٤ يورو، التلفزيك ممتاز ووسيع والمنظر جميل جداً وفيه هناك مطعم ومقهى ومكان ألعاب للاطفال .

تلفريك كولاشين

طلعنا له من بيلو بولي ساعة و عشر دقايق تقريبًا مرينا على Put Braće Vujisic ممشى جميل و بعد كذا رحنا على Central Park .

تغدينا في Arabian House مكان رائع و جلسة مطله على النهر. والاكل ممتاز خصوصاً الشيش طاووق لذيذ .

بعد المطعم رحنا على Dječiji Park حديقة للصغار و عند الممشى عربات أكل .

Casa Del Caffe مطعم وكوفي صاحبه مسلم ، واللي يقدمونه حلال حسب كلام الموظفين، الخدمة ممتازة والسعر كذلك .

من اليوم الثالث عشر الى الخامس عشر

ال ٣ أيام الاخيرة قضيناها في شمال مونتينيغرو في بلاف ، رائعة جميلة باردة مُمطرة بإذن الله لن تكون الزيارة الأخيرة .

زرنا هناك نبع علي باشا الذي يقع على يقع  البحر الأدرياتيكي

مطعم مسك حلال على كلام الأخ عبدالرحمن الله يجزاه عني بأحسن الجزاء ( ستيك لذيذه مره ، ألذ ستيك ذقته عندهم خلال رحلتي )

VOLI MARKET متجر وبقالة.

Džamija Sultanija

امتداد نهر ليم : سُبحان من خلق فأبدع فأذهل العقول

الانتقال الى بيـا

Resort Ujevara e Drinit المنتجع رائع جدًا والغرف نظيفة ويوجد مطاعم ومنطقة لعب للاطفال، يكفيه يوم.

حديقة المغامرات وبجانبها مطعم رانش اللذيذ

بريفالا

• دبابات بريفالا ساعة = ٤٥ يورو أو النصف ساعه = ٢٥ يورو أو الربع ساعة = 15 يورو .
  • مكان كشته رااااااائع عند النهر ( مطعم قلعة اليتيم يكون على يسارك وامش سيده لين الجبل.
  • مركز ألعاب للأطفال في برشتينا BLISSVILLE يوجد مطعم برجر وبيتزاء وكوفي وكشك حلويات.
  • Albi Mall و Mulliri Vjeter كوفي فيبرزرين – رائع

تيرانا

• Rooftop Tirana موجوده في بوكينج بدون فطور جميله ونظيفه وفي السنتر كذلك الإطلالة جميلة جداً
  • المطعم العربي فيتيرانا ( حلال )
  • جربنا المشاوي والشاورما في منتزه رينيا
  • Cowboy Candy Shop TEG محل حلويات متنوعة
  • صيدلية رائعة في السنتر وموجود لها فرع في تيرانا جيت الأشياء الميني عندهم جميلة
  • Rossmann & Lala 9-Kateshet
  • Fluffy Home Crepe مطعم كريب في الساحة المقابلة لـ مول Top Tani

تمّ بحمد الله وتوفيقه ، هذي زيارتي الثانية لألبانيا و كوسوفا ، فيه أماكن كثير سبق وزرتها وماحبيت أكررت زيارتها هالمره .
في المجمل : أكثر شيئين مكلفين في رحلتنا الطيران ( بما إنه دايركت ) + السيارة

في الختام هذا كان تقرير تجربتي في ألبانيا وكوسوفو والجبل الأسود انشاء الله يكون فيه فايدة للجميع.