الرئيسية > التقارير > اوروبا > بريطانيا > رحلة لندن واجمل الاماكن اللي زرتها

رحلة لندن واجمل الاماكن اللي زرتها

في هذا المقال بنزل لكم ملخص رحلة لندن في شهر سبتمبر الماضي و التفاصيل اللي راح تفيدكم اذا ناويين تسافرون لندن قريب.‏

• ‏الفيزة :- بالنسبة للسعوديين، لا داعِ لاستخراج فيزة سياحية و لكن يجب استخراج إعفاء من التأشيرة بما لا يقل عن ٤٨ ساعه عن موعد الرحلة و اذا كان الموعد اقل لن يُقبل الطلب.. رابط التقديم: اضغط هنا

كذلك يجب أن تُكتب المعلومات بدقة بما في ذلك رقم الرحلة لأنه لن يتم السماح لك بركوب الطيارة في حال وجود أي خطأ حتى لو كان خطأ إملائي.

• ‏المواصلات :- استخدمنا المترو للانتقال من المطار إلى الفندق لكن كان في تغيير مسار في احد المحطات وكانت التكلفة ٥ و نص باوند فقط للشخص، لكنه متعب و يضيع وقت كثير، خاصة اذا معك شنط ثقيلة.

في المقابل، هناك خيارات أُخرى مثل استخدام القطار السريع heathrow express train ويُفضل الحجز المبكر أو التاكسي.

ملاحظة مهمة بخصوص المواصلات

من الممكن فقط استخدام بطاقتك الائتمانية في الصعود والنزول ونهاية اليوم راح يخصم المبلغ كذلك قوقل ممكن يفيدك بمعلومات المترو و اتجاهاته. أيضاً، تستطيع استخدام برامج التاكسي المختلفة وافضلها free now.

في لندن اذا كنت لا تريد استخدام التاكسي، أنصحك باستخدام المترو و الباصات كما أنك لا تحتاج لشراء بطاقة خاصة.

اليوم الأول: الوصول والسكن

لأن وصولنا كان متأخر، بعد تسجيل الدخول للفندق، اخترنا العشاء في أحد المطاعم العربية بشارع العرب في لندن المعروف بـ Edgware Rd

بالنسبة لي اشوفه خيار خاطئ وصدمة أن يكون أول ما تراه في لندن هذا الشارع والذي لا يُميزه إلا وجود المطاعم و البقالات العربية.

‏اخترنا السكن بهذا الفندق بارك بلازا وستمنستر بريدج لندن فندق 4 نجوم بموقعه المتميز حيث يبعد خطوات عن عين لندن و مقابل ساعة بيج بين و عند جسر ويسمنستر.

سعر الفندق كان متوسط لثلاثة أشخاص و اعتقد أن السعر مناسب لأن الحجز خارج موسم الصيف.

رحلة لندن

اليوم الثاني في رحلة لندن

‏في اليوم الثاني كانت جولتنا لأغلب الأماكن المعروفة في لندن حتى ظنيت اني ( خلصت رحلة لندن في يوم )

‏ولأني من عشاق القهوة المختصة لقيت هالكافيه coffee company القريب من منطقة covent garden وأسعاره معقوله كذلك القهوة ممتازة.

أيضاً، عنده أنواع كثير من المحاصيل بس الأجمل جلساته الخارجية لكن عيبه زحمه جداً وصعب تلقى مكان .

رحلة لندن

‏ كذلك كانت لنا تجربة بمطعم برجر قطري في نفس اليوم في منطقة سوهو ب لندن وأسعاره معقوله و عن تجربة الدجاج عندهم افضل من اللحم.. ملاحظة تقدر تصلي في دور القبو للمطعم …‎

اليوم الثالث

أماكن زرتها في لندن

جولتنا في اليوم الثالث بدأت بعد الفطور بمطعم ole & steen ومن ثم توجهنا إلى:
١- ميدان ترافالغار
٢- قصر بيكنجهام ( يفضل زيارته قبل الساعة ١١ صباحا)
٣- حديقة غرين بارك
٤- حديقة هايد بارك ، وهي من أجمل وأشهر الحدائق في لندن التي تتميز بمساحاتها الخضراء الواسعة كما تتميز ب أنشطتها المتنوّعة التي تُناسب الصغار والكبار
٥- مطعم كُلبه الايراني
٦- مجمع تسوق هارودز

مول هارودز - رحلة لندن

اليوم الرابع في رحلتي إلى لندن

جولتنا باليوم الرابع كانت كالتالي:

١- جولة في جسر البرج لندن ، معلم بارز من معالم لندن التي يزورها مُحبي الإطلالات الرائعة على نهر التايمز.

٢- حديقة السماء لمن يستطع دخولها لانها تحتاج حجز بما لا يقل عن اسبوعين.

٣- سوق ليدينهال لندن ، أحد أشهر الأسواق المُغطاه التي تتميز بهندسة معمارية فريدة من نوعها.

٤- عشاء في مطعم جباتي وكرك لندن مقابل الهارودز.

حديقة السماء

حديقة فينيسيا المصغرة

اليوم السادس

في اليوم السادس بدأت جولتنا ب

١- فطور مطعم chestnut bakery ب كوفنت غاردن الذي يعتبر من ألذ مطاعم الفطور في لندن و مخبوزاتهم رهيبه كما أن موقعه رائع جداً في احد اجمل المناطق السياحية بلندن منطقة كوفنت جاردن.

٢- زيارة ملعب الإمارات و نادي الارسينال

٣- كامدن ماركت ( street foods) من افضل أماكن التسوق في لندن، حيث يوجد به المقاهي والمطاعم و كذلك البضائع المتنوّعة

٤- التجول حول منطقة كامدن

٥- شارع Carneby

٦- محل الحلا الشهير EL & N فرع سوهو

سوق كامدن

اليوم السابع

في اخر يوم اللي هو اليوم السابع كانت جولتنا كالتالي

١- فطور مطعم القبب Coppa

٢- St. Paul’s Cathedral ” كاتدرائية القديس بولس ” من اكبر كنائس لندن

٣- جسر الألفية لندن ، يعتبر هذا الجسر من الأماكن حيث أن له إطلالاه رائعة على نهر التايمز.

٤- حديقة غرينتش وفيها خط غرينتش في منطقة غرينتش

٥- منطقة canary wharf منطقة حديثة و فيها مارينا و ابراج و مولات و مطاعم كذلك فيها ساحة One Canada Square